فراغ (8)


(8)

 

 

تجرني خيبات الأمل العنيفة ورائها من غير سابق إنذار لعوالم التيه و العتمة طويلة المدى، التي يصعب التغلب عليها و الإفلات منها في حالات التعب الجسدي و حالات الإدمان على الحصول على الأشياء بشكل سلس و ميسر و على طبقٍ من ذهب. أكون منهكة التفكير تماماً حين أفكر في إيجاد مهربٍ و منفذٍ للنجاة من تلك العوالم. إذ كيف لي النجاة من عواقب خيبات الأمل و سيل الألم الذي تجره جنبها؟ كيف لي الإفلات منها و أنا من تعمدتُ بكامل إرادتي السقوط فيها غير متعمِدة فعل ذلك بشكل جديْ!

أنا مخطئة، أعلم ذلك. لا يشفع لي السقوط في تلك الأودية ضعف الحظ الذي أصطنعه، أعلم ذلك. لا حق لي في البكاء طلباً لبصيص أملٍ يشفق على حالي و ينقذ أملي المقتول كذباً، أعلم ذلك أيضاً. أُمرر الحزن الذي أستخلصه خدعة. أمرر ألماً لم يكن. أمرر وقتاً لا أقوى فيه على مقاومة انكسارٍ كاذب. أنا لا أجرُ خلف خيبات الأمل. أنا لا أقع في عوالم العتمة و التيه! الحاصل أني أختَلق تلك العوالم لأبرر غبائي، أَجبُر سذاجتي. أحني سخفي كيْ لا أراه. أحاول أن أراوغ نفسي بشدة بافتعال خيبةٍ لأملٍ مفرط فيه.
– خيبة الأمل كذبة لتمرير حزن مختلقٍ منمق، لتبرير السذاجة. ليس من المنطق و المعقول أن تلبس كل الأشياء ما نفصل من أجلها بدقة متفانية.

قد قلتها ذات مرة، و قد صنعتُ مشهدي. أرمي بي لألمٍ لم يكن له أن يكون. أكذب على نفسي, أغمد خيبة أمري. أجمل مشهدي، ألقي بنفسي عني و أمرر هزيمتي. أرمي الحق كله على ما تأملتُ به مفرطةً بتأملي. أنا المخطئة. أنا المخطئة التي تفرط في التفصيل للأشياء كما تشتهي. أنا التي تجعل الأمور تبدو جيدة في حدوثها بعكس ما تحدث. أنا التي تُكثر في التمثيل. أنا التي تعمر الغباء. أنا التي تبرر ما لا يقع في مقام التبرير مطلقاً. أنا التي لا منطق في فعلها، عقلٌ في تصرفها، فكر في مشهدها. أنا التي أعيش الكذب أخدع بها نفسي. أنا التي تراوغ بلا تأني!
– لا حق لك في إلباس الأشياء ما تشتهين! للجميع حقٌ في لبس ما يطيب له أعجبكِ الأمر أم لم يعجبكِ!

أتجاهل مقامي المذبذب. أتناسى قدرتي الضعيفة. كنت أستمع لحديثٍ غير منصت، أبلور فؤادي و أقضي مضياً سائق.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s